الأخبار (نواكشوط) – اختتمت وحدة الخدمة المدنية والعمل التطوعي التابعة لوزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية حملة لتنظيف 251 مدرسة موزعة على بلديات نواكشوط التسع، وشارك في العملية 500 متطوع.

 

وأكد المنسق المساعد للبرنامج الوطني للتطوع محمدن بلال في تصريح لوكالة الأخبار المستقلة جاهزية المدارس التي شملتها الحملة لاستقبال التلاميذ، داعيا جيران المنشآت العمومية للتعاون معهم في الحفاظ على نظافة المؤسسات التي تحتضن الأجيال وتربيهم.

 

وأشار ولد بلال إلى أن هذه المرحلة تمثل المحطة الأولى من البرنامج الذي سيشمل تكوين هؤلاء المتطوعين على المشاركة في إنجاح حملة انسيابية المرور بنواكشوط، إضافة لإسناد المنشآت الصحية والتحسيس حول أهمية الخدمة المدنية ودورها في إحياء رسالة التطوع واستيعاب الشباب.

 

ولفت ولد بلال إلى أن الشباب الذين شاركوا في الحملة يمثلون كافة شرائح المجتمع مع إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

رئيسة رابطة آباء التلاميذ بمدرسة أبي حنيفة في عرفات افيشي ابيه أكدت أن حملة التنظيف جاءت في وقتها المناسب، مشيدة بدور الشباب المشارك في عملية التنظيف.

 

وأشارت افيشي ابيه إلى أن دور الآباء لا يقتصر على التربية فقط، بل يشمل المحافظة على المنشآت التعليمية ومحيطيها.

 

المشاركان في عملية التنظيف محمد سالم بلال وعيشة الأمين عبرا عن إعجابهما بهذه المبادرة التي شكلت فرصة لمنح الشباب تجربة في العمل الطوعي وإحساسهم بالقدرة على خدمة الوطن إن وفرت الإمكانيات، إضافة لإحيائها أهمية التعاون من أجل خدمة الوطن والمساهمة في نظافة المنشآت العمومية.